رياضة

يوم التتويج والهبوط بالدورى القطرى

الدحيل يبحث عن نقطة التتويج.. والعربي ينتظر هدية الشمال

ديربي مثير بين السد والعربي من أجل اللقب أو الوصافة

الدوحة – هشام حامد:
للمرة الأولى منذ سنوات طويلة لا يتحدد بطل الدوري القطري حتى الجولة الأخيرة ، ولذلك تعتبر مباريات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة التي تقام الاثنين والثلاثاء حاسمة في تحديد بطل الدوري والذي يتنافس على التتويج به الدحيل المتصدر والعربي الوصيف ، حيث يبحث الدحيل عن نقطة واحدة تكفيه للتتويج بطلا لموسم 2022/ 2023 في وقت يتسمك فيه العربي بآماله المشروعة للانقضاض على اللقب.
كما تشهد الجولة الأخيرة حسم الصراع بين فرق الشمال والريان وأم صلال والسيلية لتحديد هوية صاحب المركز الأخير الهابط مباشرة الى دوري الدرجة الثانية، وصاحب المركز قبل الأخير الذي سيخوض الملحق الفاصل أمام الخور صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية، الى جانب أن حسم السباق ما زال مفتوحا بين الوكرة ونادي قطر نحو المركز الرابع.
ويلتقي الدحيل متصدر جدول الترتيب برصيد 48 نقطة مع الشمال صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة، وسط السعي وراء نقطة ستكون كافية من أجل قطع الطريق على العربي الثاني برصيد 46 نقطة حتى في حال فوز هذا الأخير على السد في الجولة ذاتها، في ظل أسبقية المواجهات المباشرة لصالح الدحيل المتفوق ذهابا وإيابا 3 – صفر و 3 – 1 .
بالمقابل سيكون الشمال بحاجة الى الفوز من أجل ضمان الابتعاد عن حسابات الهبوط المباشر والمباراة الفاصلة بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الساعي للتتويج باللقب بعد التفريط بفرصة الحسم في الجولة الماضية بالسقوط أمام السد بثلاثة أهداف لهدف.
ويسعى العربي للتمسك بأمل الانقضاض على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 26 عاما، حيث يعود آخر تتويج بالدوري الى موسم 1996 1997، لكنه سيكون بحاجة الى الفوز على السد الثالث برصيد 44 نقطة قبل انتظار خدمة من الشمال بالفوز على الدحيل.
ولن تكون طريق العربي ممهدة أمام منافس شرس بحجم السد الذي كان قد فاز على الدحيل في الجولة الماضية، ويتطلع الى الوصول للوصافة على حساب العربي نفسه في ظل فارق النقطتين بين الفريقين، هذا الى جانب السعي لأسبقية معنوية قبل أن تتجدد مواجهة الفريقين في نهائي كأس الأمير يوم الجمعة المقبل 12 مايو الجاري على استاد أحمد بن علي المونديالي، وسط فرصة هي الأخيرة لفريق المدرب الإسباني خوانما ليو للخروج بلقب هذا الموسم بعد خسارة كأس قطر وفقدان فرص الاحتفاظ بلقب الدوري الذي ناله في الموسمين الماضيين.
ويتداخل السباق نحو المركز الرابع مع صراع تجنب الهبوط، إذ يلتقي نادي قطر صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة مع أم صلال قبل الأخير برصيد 17 نقطة.. وفي الوقت الذي يبحث فيه نادي قطر عن النقاط الثلاث للتمسك بأمل الوصول الى المركز الرابع في حال تعثر الوكرة، فإن أم صلال سيكون بأمس الحاجة الى الفوز الذي يضمن له رسميا تجنب الهبوط المباشر في ظل فارق نقطة عن السيلية الأخير، فيما قد تكون النقاط الثلاث كافية لتجنب خوض المباراة الفاصلة أيضا لكن شريطة تعثر الريان أو الشمال بالتعادل أو الخسارة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى